تتبع مدرسة جدة العالمية (JKS) "سياسة الباب المفتوح" للتواصل من خلال عدة وسائل، مثل:
دفتر الطالب (من الروضة حتى الصف الخامس) / منظم الطالب (من الصف السادس حتى الصف الثاني عشر):
توفّر المدرسة نظام الدفاتر اليومية. حيث يُعطى الطالب "دفتر الطالب/منظم الطالب" ليأخذه معه إلى المنزل يوميًا. يكتب المعلمون الملاحظات والتعليقات لإبلاغ أولياء الأمور بأي أمور أو مخاوف. بالمقابل، يمكن للوالدين كتابة الملاحظات والتعليقات لمعلم طفلهم عند الحاجة. يعمل "دفتر الطالب/منظم الطالب" كوسيلة للتواصل بين أولياء الأمور وإدارة المدرسة.
خطابات الإدارة (البريد الإلكتروني والرسائل النصية):
من أجل تعزيز التواصل بين المنزل والمدرسة، اعتمدت JKS استخدام التكنولوجيا للتواصل مع أولياء الأمور. تُرسل الخطابات المهمة عبر البريد الإلكتروني، وأحيانًا عن طريق الرسائل النصية (SMS). كما يدعم هذا النهج حملة المدرسة للحفاظ على البيئة من خلال تقليل استخدام الورق.
بوابة الطلاب (JKS Student Portal):
البوابة الإلكترونية للمدرسة موقع سري وآمن، له عدة استخدامات، منها تمكين أولياء الأمور والطلاب من تسجيل الدخول لمتابعة التقارير الأكاديمية، الحضور، السلوك، إضافة إلى التدريبات الشاملة في الرياضيات واللغة (IXL)، وبرامج القراءة Raz Kids و Asafeer، وكذلك ManageBac (خدمة برمجية للمدارس IB) وTurnitin (برنامج كشف الانتحال الأكاديمي). تُعد البوابة مصدرًا مهمًا للمعلومات، حيث تتيح متابعة آخر الأخبار والإعلانات. كما يمكن للطلاب الوصول إلى بريدهم الإلكتروني ومصادر ومواد ينشرها المعلمون.
النشرة الدورية (JKS Newsletter):
تنظم إدارة المدرسة نشرة دورية تتضمن مقالات تعليمية من الطاقم الإداري، ومعلومات عن المدرسة، وإنجازات الطلاب، وفعاليات المدرسة. يمكن الوصول إلى هذه النشرة عبر بوابة المدرسة.
الموقع الإلكتروني للمدرسة (JKS Website):
يحتوي الموقع على معلومات مهمة لأولياء الأمور حول المدرسة، البرامج التعليمية، المرافق، ونظام دعم الطلاب. من الضروري أن يزور أولياء الأمور الموقع بانتظام للاطلاع على الإعلانات الهامة، كما يمكنهم العثور على معلومات عن الاختبارات والمراجعات.
اجتماع تعريفي لأولياء الأمور:
يُعقد اجتماع تعريفي في الشهر الأول من العام الدراسي الجديد. يوفّر هذا الاجتماع معلومات عن المنهج الدراسي، والبرامج، والأنشطة المخطط لها، كما يمنح أولياء الأمور فرصة لمقابلة معلم الصف، معلمي المواد، ومعلمي الإشراف.
المؤتمر الطلابي (Student-Led Conference):
ابتداءً من الصف الثالث، يُعقد مؤتمر ثلاثي مرة واحدة سنويًا بين الطالب وولي الأمر والمعلم، بالإضافة إلى تقرير كتابي. يُعد هذا المؤتمر فرصة للطالب ليعرض إنجازاته خلال العام ويناقش أهدافه الشخصية لما تبقى من العام، ويتم توجيهه من خلال وثيقة "التقييم الذاتي وتحديد الأهداف".
اجتماع فردي انتقائي بين ولي الأمر والمعلم:
يُعقد عند الحاجة لمناقشة أمور متعلقة بسلوك الطالب أو نتائجه أو أي مواضيع ضرورية. يمكن تحديد هذه الاجتماعات من قبل المعلم أو ولي الأمر في أي وقت خلال العام.
اجتماع فردي سنوي مع أولياء الأمور:
يُخصص اجتماع سنوي يجتمع فيه ولي الأمر مع معلمي المواد وجهًا لوجه، ما يمنحهم فرصة لمناقشة تطور طفلهم الأكاديمي والشخصي.
التقارير الفصلية ونهاية الفصل:
يتم إرسال تقرير يتضمن الأداء الأكاديمي لكل طالب إلى المنزل في نهاية كل فصل دراسي، ويُعد هذا التقرير دليلًا كتابيًا على تقدم الطالب في المدرسة.





