المقال المطول

Jeddah Knowledge International School (JKS) - Extended Essay 1
Jeddah Knowledge International School (JKS) - Extended Essay 2
Jeddah Knowledge International School (JKS) - Head of School 1

 

  • يهدف المقال المطول إلى تعزيز مهارات البحث والكتابة عالية المستوى.
  • ويتم التركيز على البحث الشخصي حيث يختار الطلاب موضوع بحث من أي من المجالات الدراسية الستة.
  • يُكتب المقال خارج الصف الدراسي في وقت الطالب الخاص.
  • يجب أن يبدأ الطلاب مقالهم المطول خلال فصل الخريف من الصف الحادي عشر، ويقومون بتسليمه خلال فصل الخريف من الصف الثاني عشر.
  • يُتاح لكل طالب فرصة الحصول على مشرف، يكون عادةً أحد معلمي المدرسة.
  • يتم تقييم جميع المقالات المطولة من قبل ممتحن من فريق التصحيح التابع للبكالوريا الدولية، ويمكن أن تضيف، مع نتيجة مادة نظرية المعرفة، ما يصل إلى ثلاث نقاط إضافية.

يوفر المقال المطول، بما في ذلك المقال المطول في الدراسات العالمية، فرصة لطلاب البكالوريا الدولية للتحقيق في موضوع ذي اهتمام خاص، في شكل بحث مستقل من 4000 كلمة. يختار الطلاب مجال البحث من مواد برنامج الدبلوم، أو في حالة المقال متعدد التخصصات في الدراسات العالمية من مادتين، ويتعرفون على مهارات البحث المستقل والكتابة المتوقعة في الجامعة. ويؤدي ذلك إلى عمل كتابي منظم ورسمي، يتم فيه عرض الأفكار والنتائج بطريقة منطقية ومترابطة، مناسبة للمادة أو المواد المختارة. ويهدف المقال إلى تعزيز مهارات البحث والكتابة المتقدمة، والاكتشاف الفكري، والإبداع. وكخبرة تعليمية حقيقية، يوفر المقال المطول للطلاب فرصة للانخراط في بحث شخصي حول موضوع يختارونه، تحت إشراف مشرف. (المصدر: دليل المقال المطول).

يتم تصنيف أداء الطلاب وفقًا لجودة العمل في إحدى الفئات التالية:

A – عمل بمستوى ممتاز

B – عمل بمستوى جيد

C – عمل بمستوى مقبول

D – عمل بمستوى متوسط

E – عمل بمستوى ضعيف