يُعد برنامج البحث الإطار الذي تستند إليه المدرسة في تطبيق برنامج المرحلة الابتدائية (PYP). وهو قائم على ستة موضوعات منظمة توفّر الهيكل لاستكشاف المعرفة. يدرس الطلاب التخصصات الأكاديمية من خلال هذه الأسئلة، ويتم تحديهم للانخراط في أفكار أساسية ومهمة.
يتكوّن إطار PYP من ستة موضوعات عابرة للتخصصات، يتم تناول كل منها في كل مستوى دراسي مرة واحدة سنويًا:
1. من نحن: بحث في طبيعة الذات؛ المعتقدات والقيم؛ الصحة الشخصية والجسدية والعقلية والاجتماعية والروحية؛ العلاقات الإنسانية بما في ذلك العائلات والأصدقاء والمجتمعات والثقافات؛ الحقوق والمسؤوليات؛ وما يعنيه أن تكون إنسانًا.
2. أين نحن في المكان والزمان: بحث في التوجّه في المكان والزمان؛ التواريخ الشخصية؛ البيوت والرحلات؛ الاكتشافات والاستكشافات والهجرات البشرية؛ العلاقات والترابط بين الأفراد والحضارات، من المنظورين المحلي والعالمي.
3. كيف نعبّر عن أنفسنا: بحث في الطرق التي نكتشف ونعبّر بها عن الأفكار والمشاعر والطبيعة والثقافة والمعتقدات والقيم؛ والطرق التي نعكس بها إبداعنا ونطوره ونستمتع به؛ وتقديرنا للجماليات.
4. كيف يعمل العالم: بحث في العالم الطبيعي وقوانينه؛ التفاعل بين العالم الطبيعي (الفيزيائي والبيولوجي) والمجتمعات الإنسانية؛ كيفية استخدام البشر لفهمهم للمبادئ العلمية؛ تأثير التقدم العلمي والتكنولوجي على المجتمع والبيئة.
5. كيف ننظم أنفسنا: بحث في ترابط الأنظمة والمجتمعات التي أنشأها الإنسان؛ هيكل ووظائف المنظمات؛ صنع القرار المجتمعي؛ الأنشطة الاقتصادية وتأثيرها على البشر والبيئة.
6. نتقاسم الكوكب: بحث في الحقوق والمسؤوليات في الصراع على تقاسم الموارد المحدودة مع الآخرين ومع الكائنات الحية الأخرى؛ المجتمعات والعلاقات داخلها وبينها؛ الحصول على فرص متكافئة؛ السلام وحل النزاعات.
يشتمل المنهج المكتوب لبرنامج المرحلة الابتدائية (PYP) على خمسة عناصر أساسية للتعلّم: فهم المفاهيم، واكتساب المعرفة والمهارات الأساسية، وتنمية المواقف الإيجابية، وإتاحة الفرصة لاتخاذ إجراءات إيجابية. تحدد البكالوريا الدولية مجموعة من المعارف لجميع الطلاب في ستة مجالات دراسية: اللغة، الدراسات الاجتماعية، الرياضيات، الفنون، العلوم والتكنولوجيا، والتعليم الشخصي والاجتماعي والبدني، جميعها تلبّي محاور PYP ومعايير التعليم الأمريكية.







